jeudi 4 août 2016

كيف تبيع صورك على الإنترنت بأسهل الطرق

suit moi إذا كنت تمتلك كاميرا احترافية و عشق للتصوير فلما لا تكسب المال من بيع الصور التي تلتقطها , إنه الوقت المناسب لتحويل هذه الهواية إلى مصدر جيد للدخل. تنتشر في سحابة الإنترنت العديد من المواقع التي تقدم خدمة بيع الصور Stock photos و التي تتيح للمصورين عرض اعمالهم للبيع على الشركات و الأفراد و الأشخاص الذين يحتاجون صورا ً لوضعها على مجلاتهم أو لافتاتهم الإعلانية , فمن يدري ربما يقع اختيارهم على أعمالك لتعرض في مجلاتهم , و عندها ستكون فرصة كبيرة لكسب المزيد من المال , أو الحصول على فرصة أكبر في التعاقد معك لتزويدهم بالصور مقابل مبلغ جيد من المال , أليست هذه وظيفة مسلية . إذا هل أنت متشوق لمعرفة كيف تبيع صورك على الإنترنت؟.

الخطوات

1 التقط صورة جيدة بدقة عالية . هناك العديد من الكتب و الدروس المنتشرة في الإنترنت تشرح طريقة التقاط صورة بأعلى دقة ممكن, فالصور التي ستبيعها يجب أن تكون احترافية و بإضاءة مناسبة , فلا أحد يود شراء صورة رديئة لشخص مبتدئ , لدى حاول إظهار التميز في أعمالك.
تريد أفكار أخرى؟ إليك 20 طريقة للعمل على الإنترنت.
01-how-to-sell-your-stock-photos-online-in-easy-ways

2 عدل على الصور بأحد برامج الكمبيوتر . توجد العديد من البرامج المتخصص في معالجة الصور و تحريرها , اختر واحد منها لتجعل صورك أكثر احترافية ً , و احرص على حفظ الصور في مكان يمكنك الوصول إليه وقت الحاجة.
02-how-to-sell-your-stock-photos-online-in-easy-ways

3 ارفع الصور التي تريد بيعها على مواقع بيع الصور Stock photos . حان الوقت للبدء في جني المال , هناك مواقع كثيرة جدا يمكنك فيها عرض صورك للبيع , بعض المواقع ستأخذ نسبة ربح من 40% – 45% من سعر البيع و باقي النسبة تحول لك , و لكن تختلف قوانين و شروط الدفع من موقع لآخر فاحرص على قراءتها جيدا ً , و بالطبع نحن لن نتركك مشتت البال , لدى سنعرض عليك قائمة من عدة مواقع مختارة يمكنك بيع الصور فيها , و إليك القائمة:
03-how-to-sell-your-stock-photos-online-in-easy-ways

مواقع بيع الصور Stock photos

1iStockphoto.com
يعتبر من أكبر مخازن بيع الصور في الإنترنت , يقدم الموقع نسبة 15% من الأرباح لكل ملف تابع لك يتم تنزيله , مع إمكانية مضاعفة الربح إلى فوق الـ 45% في حاله كانت أعمالك حصرية لهم , لكن المميز في الموقع انه ليس محصورا على بيع الصور فقط بل و كذلك يمكنك بيع مقاطع الفيديو و الأعمال الفلاشية و الفيكتورية و الأصوات و غيرها من الأمور , مع ذلك فسعر سحب الأرباح منه مرتفع نسبيا ,  فيمكنك استلام أموالك فقط عند وصولها إلى مبلغ 100$ .
04-how-to-sell-your-stock-photos-online-in-easy-ways

2 shutterstock
يقدم الموقع العديد من الصور للمصممين و محرري المجلات و الرسامين الذين يسجلون في الموقع  باشتراكات شهرية لشراء الصور , و قد تكون صورتك أحداها , فمع كل تنزيله لصورك سوف تحصل على مبلغ 0.25$ , لكن عند وصول أرباحك إلى 500$ سوف يرتفع مكسبك من كل تنزيله إلى 0.33$ . السبب في أن Shutterstock يدفع أقل من المواقع الأخرى هو لأن الموقع يعطي اشتراكات مجانية لعملائه البارزين الذين يقومون بتنزيل الكثير من الصور , لكن مع وجود أكثر من 500 ألف مشترك يعتبر هذا الموقع الأفضل و الأسرع لبيع الصور , و ليس الصور فقط بل يمكنك بيع تصاميمك الفيكتورية و مقاطع الفيديو.
05-how-to-sell-your-stock-photos-online-in-easy-ways

3 Fotolia.com
مع هذا الموقع يمكنك ربح من 0.25$ – 0.40$ من كل صورة لك يتم تنزيلها عن طريق حساب عميل ذو اشتراك شهري , أو يمكنك ربح من 20% إلى 63% من كل تنزيله لصورك عن طريق الدفع مقابل الصورة الواحدة ( حساب تنزيل فردي ). الجميل في الأمر هو أنه يمكنك سحب أرباحك عند وصول المبلغ إلى 50$ فقط.
06-how-to-sell-your-stock-photos-online-in-easy-ways

4 bigstockphoto.com
مما يميز هذا الموقع عن غيره هو النسبة المرتفعة للربح , فمن كل تنزيله لصورك بالحجم الصغير تحصل انت على 0.50$ و إذا تم تنزيل صورك بأكبر حجم فإنك ستحصل على 3$ , و يمكن أن يصل هذا المبلغ إلى 25$ في حالة طلب صورك بترخيص موسع , الجدير بالذكر هو أن الموقع يقبل السحب عن طريق Paypal و MoneyBookers , أيضا يمكنك سحب أرباحك عند وصول المبلغ إلى 50$ , كما أن الموقع يتيح بيع الصور و التصاميم الفيكتورية أيضا ً.
07-how-to-sell-your-stock-photos-online-in-easy-ways

5 veer.com
مع veer يمكنك بيع صورك بأحجام مختلفة و أسعار مرتفعة نسبيا , فالموقع يقدم لك مبلغ 0.35$ من كل تنزيله لصورك بالحجم الصغير و مبلغ 5.25$ لكل تنزيله لصورك بالحجم الكبير , و يمكنك سحب أرباحك عند وصلها إلى 100$ . الذي جعلني أذكر veer.com في المرتبة الخامسة هو أن الموقع أكثر صرامة و دقة من غيره من مواقع بيع الصور ,  فعند عملية رفع الصور في الموقع قد يسألونك عن خبرتك في هذا المجال متضمنة بعض التوصيات ( references ) من زملائك في العمل أو حتى عملائك السابقين , و كذلك قد يسألونك عن تخصصك , في الوقع هذا الموقع ملائم للأشخاص ذوي المناصب المعتمدة و الطلاب الدارسين في المعاهد و مراكز التدريب المتعلقة بالتصوير الضوئي.
08-how-to-sell-your-stock-photos-online-in-easy-ways

نصائح

  • الصور التي سترفعها سيتم عرضها للبيع مدى الحياة , و المصورون المحترفون يمكن لعيونهم التقاط صور قد توفر لهم مبلغ مرموقا يتقاضونه دون رفع المزيد من الصور الجديدة , فالتقاطك لصورة واحده مرغوبة لدى المشترين سيجلب لك أرباح هائلة دون الحاجة للالقاط المزيد من الصور.
  • أغلب مواقع بيع الصور Stock Photos تطلب رفع صور عالية الدقة و بأحجام تصل إلى فوق الـ 50 ميغا بايت أحيانا , لكن ماذا عن أصحاب الإمكانيات الضعيفة و الأشخاص الذين يمتلكون كاميرات بدقة 8 megapixels فقط ؟ , لا تحزن ابحث في Google عن مواقع بيع الصور الصغيرة micro-stock و ستتمكن من بيع صورك من خلال هذه المواقع بأسعار معقولة.
  • سجل في المنتديات المتعلقة ببيع الصور , حيث يمكنك تبادل النقاشات و معرفة أنواع الصور الأكثر طلبا في السوق و الأحجام المفضلة لدى المشترين , كما يمكنك طرح أسئلتك في حالة واجهتك مشكلة معينة , و يمكنك التواصل مع المصورين الآخرين لاكتساب مزيد من الخبرة.

أكثر 3 كاميرات استخداما في مجال بيع الصور حسب ترتيب موقع PetaPixel
Canon EOS 40D السعر $888.99Canon EOS 40D
Canon EOS 5D Mark II السعر$2,999.00Canon EOS 5D Mark II
Nikon D700 السعر $3,388.00Nikon D700ابحث على الويب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire